في اطار علاقاتها الخارجية
جامعة الإسراء توقع مذكرة تفاهم مع جامعة "الوادي" الجزائرية

غزة_ دائرة العلاقات العامة و الدولية
وقعت جامعة الإسراء في غزة، مذكرة تفاهم وتعاون مشترك مع جامعة الوادي في الجمهورية الجزائرية الشقيقة، وذلك في إطار  تعزيز سبل التعاون المشترك بين الجامعتين، وتبادل الخبرات الاكاديمية والبحثية المختلفة.
ووُقعت المذكرة بحضور الأستاذ الدكتور عدنان الحجار رئيس جامعة الإسراء خلال جولته العربية الخارجية، والأستاذ الدكتور عمر فرحاتي مدير جامعة الوادي في مقر الجامعة في دولة الجزائر الشقيقة.
وتنص الاتفاقية على تشجيع البحث العلمي، والعمل المشترك على تبادل المعلومات والمنشورات الأكاديمية، بالإضافة إلى التعاون المشترك بين الجامعتين على تنظيم التظاهرات العملية، وتعزيز التنمية الأكاديمية والعملية و الثقافية والاجتماعية.

وتقضي مذكرة التفاهم كذلك  إلى توثيق التعاون المشترك بين الجامعتين وتيسير المشاركة  في مشاريع البحوث العلميةالمشتركة، وتعزيز تبادل الكادر الأكاديمي  لتعزيز الخبرات وتطويرها، بالإضافة  لتبادل الزيارات الطلابية بين الجامعتين والتي تسهم في تعزيز التواصل واكساب الطلبة المهارات والمعارف الجديدة.
هذا وسبق أن وقعت جامعة الإسراء العديد من الاتفاقيات مع عدد من الجامعات الدولية والعربية المختلفة، كاتفاقية تعاون مشترك مع جامعة سلجوق وجامعة بانديرما،  وآلانيا وجامعة الزعيم صباح الدين في تركيا، وجامعة أم البواقي في الجزائر.

يشار إلى أن هذه الاتفاقيات تأتي في إطار الرؤية الاستراتيجية التي تنتهجها جامعة الإسراء لتطوير التعليم العالي في فلسطين بشكل عام، وقطاع غزة على وجه الخصوص من خلال نسج الشراكات مع المؤسسات التعليمية الإقليمية والدولية، وايماناً منها بالدور الكبير الذي يؤديه التعليم العالي في المساهمة بدعم التنمية المنشودة في شتى المجالات في فلسطين.