دائرة العلاقات العامة والدولية – غزة
زار رئيس جامعة الإسراء الاستاذ الدكتور عدنان الحجار رابطة الجامعات الإسلامية بجمهورية مصر العربية، وكان باستقباله معالي الدكتور أسامة العبد الأمين العام للرابطة.
ورحب معالي د. العبد الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية، بمعالي أ.د عدنان الحجار رئيس جامعة الإسراء الفلسطينية، بمناسبة زيارته لمصر.
وبحث الطرفان أوجه التعاون المشترك في الفترة المقبلة، والذي يشمل المشاركة في الندوات والمؤتمرات التي تعقدها الرابطة، خصوصا المؤتمر العالمي المزمع عقده عن (دور الجامعات في خدمة المجتمع وترسيخ القيم) المزمع عقده بالتعاون بين رابطة الجامعات الإسلامية، وجامعة الإسكندرية، ورابطة العالم الإسلامي في مارس 2020م بإذن الله تعالى، إضافة إلى الأبحاث المشتركة خصوصا ما يتعلق بدور الجامعات في معالجة مشكلات الأمة، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، والاشتراك في تحرير دليل الجامعات الإسلامية،  وإصدارتها، ولجانها العلمية، وتسيير المنح الدراسية، وعقد بروتوكولات تعاون مشترك لتبادل الخبرات مع عدد من الجامعات الإسلامية، ومن  بينها الجامعات المصرية.
 ومن جانبه أبدى معالي د. عدنان الحجار، سعادته بتولي معالي د. العبد أمانة الرابطة، مشيرًا إلى أن الفترة القادمة ستشهد تعاونا كبيرا وتفاعلا ملموسا، لإحداث النقلة النوعية المنشودة للرابطة بعد التعديلات الجوهرية التي تمت على النظام الأساسي للرابطة، والتي من شأنها جعل رابطة الجامعات الإسلامية في مصاف المنظمات الدولية الكبرى في ظل قيادة الرابطة الواعية وبناء على أمجادها السابقة.