غزة -دائرة العلاقات العامة والدولية

وقعت كلية الحقوق بجامعة الإسراء برتوكولاً لدعم وتعزيز العمل في  العيادة القانونية داخل الجامعة مع المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء "مساواة" يوم الإثنين 17/6/2019.

وجرى توقيع البروتوكول بحضور الأستاذ الدكتور عدنان الحجار رئيس الجامعة، والدكتور علاء مطر عميد كلية الحقوق، والدكتور طارق الديراوي نائب عميد الكلية، وحضر عن "مساواة" الأستاذة المحامية إصلاح حسنية عضوة مجلس الإدارة والمحامي مؤمن الحطاب منسق أنشطة رفع الوعي القانوني والتدريب في غزة.

جاء هذا البروتوكول تفعيلاً لمذكرة التفاهم المبرمة بين الطرفين سابقاً، بهدف تحديث المعلومة القانونية التي يتلقاها طلبة الحقوق وربطها بالجوانب العملية والحياة القانونية، وذلك بتخصيص مكتب داخل الجامعة لإنجاح أنشطة العيادة القانونية في استقبال الشكاوى ورصد وتوثيق انتهاكات القانون وحقوق الإنسان الفلسطيني، إضافة إلى تنفيذ ورش رفع الوعي القانوني للطلبة، وربطها ببرامج تدريبية ومحاكم صورية تعكس الاحتياج العملي، بالإضافة إلى تنظيم فريق العيادة القانونية المتنقلة لرصد الانتهاكات في المناطق المهمشة ومعالجتها.

وأعرب أ.د. الحجار عن سعادته بتوقيع هذا البروتوكول مع مساواه، منوهاً ان الهدف هو تطوير الجوانب العملية للطلبة بعد تخصيص هذه العيادة داخل الحرم الجامعي.

ومن جهته شكرت أ. حسنية جامعة الإسراء شاكرة دور الجامعة في إيجاد جيل قادر على مواجهة التحديات في ظل الظروف الاستثنائية والصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني بغزة.

يأتي هذا البروتوكول أيضاً بهدف تعزيز مبدأ التشاركية والتكاملية من أجل صقل مهارات الطلبة بما يتناسب ودورهم المستقبلي في الحياة القانونية وترسيخ مبدأ سيادة القانون وفق النهج القائم على حقوق الإنسان.

 

936ca32a-951a-41f0-b092-0aba49519f46.jfif