غزة_ دائرة العلاقات العامة
وقعت جامعة الإسراء مذكرة تفاهم مشتركة مع المركز الدولي للدراسات والبحث العلمي في المملكة المغربية في اطار تعزيز العلاقات الخارجية للجامعة وتبادل الخبرات.
ووقعت الاتفاقية بحضور الدكتور مولاي عبد الله سليماني رئيس  المركز، والأستاذ سليمان أبو سلامة ممثلاً عن جامعة الإسراء.
ونصت الاتفاقية على تبادل الخبرات الاكاديمية والبعثات الخارجية وتشجيع البحث العلمي والعمل المشترك على نشر العديد من الأبحاث العلمية في المجلات المحكمة لدى الجامعتين.
وشملت الاتفاقية كذلك على اثراء المكتبات في الجامعتين من خلال التبادل للكتب والدوريات والمطبوعات، وعقد مؤتمرات علمية ولقاءات مشتركة بين الجهتين.
وأثنى  د. سليماني  على دور جامعة الإسراء المميز من خلال البحث العلمي وتنظيمها للعديد من المؤتمرات الدولية المحكة، معتبراّ ذلك بمثابة الرفعة للجامعة نظراً لدور البحث العلمي  المحوري  في ايجاد حلول خلاقة لمختلف المشاكل.
 وأكد سليماني على استعداد مركزه  للتواصل المستمر وتقديم كافة الامكانات التي من شانها تعزز التعاون مع جامعة الإسراء والمساهمة في استمرار مسيرة التميز في البحث العلمي، مشيراً إلى متانة العلاقة بين الشعبين المغربي والفلسطيني ولما يعود بالمنفعة لتطوير مسيرة التعليم العالي في الوطن العربي.
يشار إلى أن هذه الاتفاقية تأتي في سياق رؤية جامعة الإسراء في تطوير التعليم العالي في فلسطين من خلال الشراكة مع المؤسسات التعليمية الإقليمية والدولية.