غزة_ دائرة العلاقات العامة
وقعت جامعة الإسراء مذكرة تفاهم وتعاون مشتركة مع جامعة سيدي محمد بن عبد الله في المملكة المغربية في اطار تعزيز العلاقات الخارجية للجامعة وتبادل الخبرات.
ووُقعت الاتفاقية بحضور الدكتور رضوان مرابط رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله، والأستاذ سليمان أبو سلامة ممثلاً عن جامعة الإسراء في مقر الجامعة في المغرب.
وتنص الاتفاقية على تبادل الخبرات الاكاديمية والبعثات الخارجية وتشجيع البحث العلمي، والعمل المشترك على نشر العديد من الأبحاث العلمية في المجلات المحكمة لدى الجامعتين، كذلك تسهيل اجراءات التسجيل والالتحاق في برامج الدراسات العليا في الجامعة.
وشملت الاتفاقية كذلك على إثراء المكتبات في الجامعتين من خلال التبادل للكتب والدوريات والمطبوعات، وعقد مؤتمرات علمية ولقاءات مشتركة بين الجهتين.
و أعرب د. مرابط عن سعادته بتوقيع هذه المذكرة مع جامعة الإسراء، منوهاً إلى متانة العلاقة بين الشعبين المغربي والفلسطيني ولما يعود بالمنفعة لتطوير مسيرة التعليم العالي في الوطن العربي.
وتمنى مرابط التوفيق لجامعة الإسراء كصرح اكاديمي مميز يهتم بالبحث العلمي، ويسعى دوماً للتطوير من خلال تعزيز الشراكات مع مختلف الجهات الأكاديمية العربية منها والدولية. 
الجدير ذكره أن هذه الاتفاقية تأتي في سياق رؤية جامعة الإسراء في تطوير التعليم العالي في فلسطين من خلال الشراكة مع المؤسسات التعليمية الإقليمية والدولية، ايماناً منها بالدور الكبير الذي يلعبه التعليم العالي في المساهمة بدعم التنمية المنشودة في شتى المجالات في فلسطين.

 

f8bafd36-2681-4a69-981d-67243984e213.jpg

 

0eefeb8e-752c-49ce-888b-18fc3b1f3fca.jpg