دائرة العلاقات العامة والدولية – جامعة الإسراء

نظَّمت كلية العلوم الإدارية والمالية بجامعة الإسراء، لقاءً توعويًّا حول "العمل الحُرّ والعمل عن بُعد". وقد حضر اللقاء عددٌ كبير من محاضري وطلبة كلية العلوم الإدارية والمالية، ومن الكليات الأخرى.

وافتتح اللقاء د. نبيل أبو شمالة، حيث رحب بالضيوف والحضور، مشدداً على أهمية موضوع اللقاء، خصوصًا في ظل الحصار المفروض على قطاع غزة.

ومن جهته أشار د. كمال المصري، عميد كلية العلوم الإدارية والمالية، إلى أن "عقد مثل هذا النشاط يأتي ضمن مجهودات جامعة الإسراء الساعية إلى ردم الفجوة بين واقع السوق وبين مخرجات التعليم الأكاديمي".

 وأكد المصري على أن الشباب الفلسطيني في قطاع غزة يمتلك العديد من القدرات والمهارات التي تهيِّئه للدخول في هذا المجال، والمنافسة على أعلى المستويات، ولكنه بحاجة إلى صقل المهارات وإبرازها وتسويقها بالشكل المناسب.

 وتمحور اللقاء حول عددٍ من التجارب العملية في مجال العمل الحرّ والعمل عبر الإنترنت قدمها وعرضها كل من أ. أحمد الرنتيسي، وأ. براء زعرب، وأ. هديل البرعي، من فريق "سكاي جيك" غزة التابع لمؤسسة "ميرسي كور".

وتخلل اللقاء عدة مداخلات من قِبَل الحضور، حيث حاول فريق سكاي الإجابة عن العديد من التساؤلات بخصوص أدوات وطرق العمل عن بُعد، وعن أهم الصعوبات والتحديات التي يمكن أن تواجه المبتدئين في هذا المجال.

وفي نهاية اللقاء أوصى المشاركون بضرورة الاستفادة من فرص العمل الحر والعمل عن بُعد، وبأهمية تناول هذا الموضوع في لقاءات أخرى لما له من أهمية كبرى بالنسبة للمجتمع الفلسطيني. وتم الاتفاق على ضرورة استكمال الجهود في هذا المجال والانتقال إلى مرحلة أخرى من خلال تنظيم برنامج تدريبي متكامل يسمح للراغبين بالبدء فعليًّا بالعمل في هذا المجال.

a97bd1bb-a409-41b5-a212-0bcf6e3928e5.jpg

 

85d3a2cb-acd8-46a6-82b9-6bb886a307a0.jpg

 

51e25e0f-69c2-447e-9f57-91dd0cf5d4b1.jpg