دائرة العلاقات العامة والدولية - جامعة الإسراء

قال الدكتور أحمد الوادية، عميد كلية العلوم الإنسانية بجامعة الإسراء، أن وفود دولية سيبدأ وصولها يوم غداً، للمشاركة في المؤتمر الدولي الثاني الذي تنظمه كليته، يومي الخامس والسادس من فبراير المقبل، بعنوان "جامعة الدول العربية والقضية الفلسطينية.. تحديات وفرص"، وبرعاية العالم الفلسطيني الدكتور عدنان مجلي، في فندق الموفنبيك، بمدينة غزة.
وأبدى د. الوادية توقعات متفائلة لحضور نخبوي غير مسبوق، كمنظمات دولية أبرزها جامعة الدول العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي، ومنظمة الأمم المتحدة، اضافة إلى شخصيات فلسطينية وعربية ودولية وازنة متمثلة في برلمانيين، وسياسيين، وصناع قرار، وسفراء دبلوماسيين، وأكاديميين.
وحسب الوادية، أن المؤتمر الذي يترأسه، سيبدأ بجلسة افتتاحـية، ومن ثم ينطلق بخمس جلسات علمية وفقاً لمحاور علمية محددة، وصولاً إلى الجلسة الختامية التي ستتوج بإعلان خارطة طريق لكيفية الاستفادة من الجامعة العربية لصالح القضية الفلسطينية. والحفل الختامي لتكريم المشاركين. وما سيتخلل ذلك من جلسات متزامنة مع انعقاد المؤتمر كجلسة تضم نخبة من الإعلاميين الفلسطينيين والعرب تناقش "الأداء الإعلامي لجامعة الدول العربية لدعم القضية الفلسطينية"، وأخرى تضم أكاديميين وسياسيين، لمناقشة "الإستراتيجية الفلسطينية لتعزيز دور الجامعة العربية تجاه القضية الفلسطينية"، وعروضا وثائقية على رأس كل ساعة طوال انعقاد المؤتمر، في قاعة الفيديو، المجاورة، تحمل عنوان: "بانوراما التضحيات العربية على أرض فلسطين"، تقديراً ووفاءاً للدماء العربية التي بذلت من أجل تحرير فلسطين.