دائرة العلاقات العامة والدولية - جامعة الإسراء 

أعلنت كلية المهن الصحية في جامعة الإسراء، اليوم الاثنين، عن إطلاق فعاليات مؤتمرها العلمي الدولي الأول تحت عنوان "توجهات جديدة لصحة أفضل"، والمزمع عقده يومي 27-28/04/2019 في مدينة غزة.

وقال الدكتور عزات العسكري، رئيس المؤتمر، خلال مؤتمر صحافي عقد في جامعة الاسراء، مقر شمال غزة، بحضور نخبة من الأكاديميين، إن جامعة الإسراء تسعى، ومنذ تأسيسها، إلى تشكيل نقلة نوعية على صعيد تقديمها للخدمات التعليمية والارتقاء بمخرجات البحث العلمي، إيماناً منها بأهمية المؤتمرات العلمية في إيجاد حلول عملية للمشاكل التي تواجه المجتمع.

وأضاف، أن الهدف من المؤتمر هو وضع تصور شامل حول تحديد أولويات البحوث الصحية في فلسطين، بالإضافة الى تحقيق التقاء واسع النطاق للأكاديميين والباحثين المتخصصين والمهتمين محلياً ودولياً في العلوم الصحية المخبرية، والتمريض، وعلم النفس الإكلينيكي، بما يتيح الفرصة للاستفادة من مخرجات بحوثهم وأفكارهم في إيجاد توجهات جديدة لصحة أفضل للمجتمع الفلسطيني.
وقال د. العسكري "يشرف على التحضير والإعداد لفعاليات المؤتمر، أكاديميين وخبراء محليين ودوليين في المجال الصحي وهم يشكلون عماد لجان المؤتمر العلمية والتحضيرية. ولتحقيق أهداف المؤتمر ندعو الباحثين للمشاركة الفاعلة والكتابة في الموضوعات التالية: العلوم الصحية والتمريضية، العلوم الطبية المخبرية، وعلم النفس الاكلينيكي".

وأوضح بأن أخر موعد لاستلام ملخصات الأبحاث في 17/01/2019، وآخر موعد للرد على ملخصات الأبحاث في 30/01/2019، والموعد النهائي لاستلام الأبحاث كاملة في 20/03/2019.

وفي الختام، عبر د. العسكري عن شكره لإدارة جامعة الإسراء، وعلى رأسها أ. د. عدنان الحجار رئيس الجامعة والمشرف العام على المؤتمر، لما يقدمه من جهود عظيمة للارتقاء بالمسيرة التعليمية والبحث العلمي. كما وشكر الحضور من باحثين ومختصين وصحافيين.

5063c58a-8c7b-4f1a-bd70-387c0d2ea0de.jpg