العلاقات العامة والدولية _ جامعة الإسراء
أعلنت كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة الإسراء، اليوم الأربعاء، عن إطلاق فعاليات مؤتمرها الدولي الثاني تحت عنوان "جامعة الدول العربية والقضية الفلسطينية"، والذي سيقعد يومي الثلاثاء والأربعاء الموافق 5-6 (فبراير) /2019. في مدينة غزة.
وقال الدكتور أحمد جواد الوادية، رئيس المؤتمر، خلال مؤتمر صحافي عقد في بيت الصحافة وسط مدينة غزة إن: " المؤتمر يهدف إلى التعرف على دور جامعة الدول العربية كمنظمة اقليمية ودولية وعلاقتها بالقضية الفلسطينية، وتحليل طبيعة دورها وفاعليته، والتعرف على الأسس التي تقوم عليها الاستراتيجية الفلسطينية في التعامل مع جامعة الدول العربية وتحديد أنجعها".
وأكّد على أن المؤتمر سيعمل على تقديم رؤى استشرافية حول مستقبل جامعة الدول العربية في ظل المتغيرات الدولية والاقليمية للخروج بخارطة طريق متكاملة لصناع القرار في فلسطين في كيفية التعامل مع الجامعة العربية في ظل المتغيرات الدولية والإقليمية الحالية.
ويشارك في المؤتمر "33 مركزاً بحثياً و٥٦ جامعة من 53 دولة" بحسب الوادية. وسيناقش ستة محاور رئيسية وهي:
أولا: دور جامعة الدول العربية تجاه القضية الفلسطينية في ضوء المتغيرات الإقليمية والدولية (تحديات وفرص). 
ثانياً: دور جامعة الدول العربية تجاه النضال الفلسطيني.
ثالثاً: دور مؤسسات وأجهزة جامعة الدول العربية المتخصصة في دعم القضية الفلسطينية.
رابعاً: جامعة الدول العربية والتسوية السياسية في ظل مبادرة السلام العربية.
خامساً: الاستراتيجية الفلسطينية تجاه جامعة الدول العربية. 
سادساً: مستقبل جامعة الدول العربية واّليات تفعيلها لصالح القضية الفلسطينية.
شمل المؤتمر 
وبين الوادية أنه ولأهمية هذا المؤتمر جرى تشكيل العديد من اللجان المتخصصة التي تشرف على تنفيذه برئاسة الدكتور عدنان الحجار الرئيس الفخري للمؤتمر والدكتور أحمد جواد الوادية رئيسا للمؤتمر.
وقال :" إن اللجنة العلمية للمؤتمر تضم 48 عالماً على مستوى العالمين الإسلامي والدولي، وأن اللجنة التحضرية تتشكل من 36 عضواً من أكفأ المتخصصين في تنظيم المؤتمرات العلمية الدولية " .
وطالب الوادية الباحثين بضرورة المشاركة في المؤتمر، وقال:" إنه سيتم استقبال الملخصات من قبل الباحثين المهتمين ابتداءً من 01/08/2018 وحتى 30/8/2018 على البريد الالكتروني التاليUnpico@israa.edu.ps:  وستعتمد اللغة العربية والانجليزية والفرنسية في المؤتمر، 2018. 
 
وأوضح أن موعد تسلم الأبحاث بصورتها النهائية في 20/11/2018 ويُبلّغ الباحثون المقبولة ملخصاتهم من قِبل اللجنة العلمية في 15/12/2018.
ونوّه الوادية إلى أن الأبحاث المقدمة ستخضع للشروط العلمية المعمول بها ضمن مجلة جامعة الإسراء للعلوم الإنسانية داعياً الباحثين للتعرف على المعايير والشروط الخاصة بالمجلة من خلال الرابط التالي: http://israa.edu.ps/research/Search_terms1.pdf